الاستعلام عن المنحة القطرية 100 دولار .. رابط الفحص الرسمي

الاستعلام عن المنحة القطرية 100 دولار .. رابط الفحص الرسمي ، حيث يبحث الكثيرون من المواطنين والأسر المتضررة من جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19″، عن رابط المنصة وخطوات الفحص لتلقي دعم الـ 100 دولار المقدمة من دولة قطر، و نوفر لكم خطوات الفحص عبر وزارة التكنولوجيا والاتصالات بدولة فلسطين.

الاستعلام عن المنحة القطرية

المنحة التي تقدمها دولة قطر، هي عبارة عن مبلغ مادي يمنح للأسر والمواطنين المتضررين، والذين يعانون من الأزمة الحالية، والتي تعم جميع البلاد، بسبب وباء كورونا، وتقدر المنحة بـ 100 دولار أمريكي ، وتأتي لمساعدة الحالات الطارئة لدي بعض الأسر والمواطنين في فلسطين، وقطاع غزة، منذ 13 عاماً.

وتأتي خطوات الاستعلام عن المنحة كما يلي:

  • أولاً- يقوم المواطن بإدخال رقم الهوية.
  • ثانياً- قُم بتحديد تاريخ الميلاد.
  • ثالثاً- أنقر على “الاستعلام”.

إجراءات صرف منحة قطر

نشرت وزارة التكنولوجيا والاتصالات الفلسطينية تنويه هام عبر موقعها الإلكتروني الذي تجدونه في نهاية المقال ، قائلة:”تنويه هام : يرجو الالتزام التام بمكتب البريد المخصص لكل مواطن، والالتزام بموعد ووقت صرف منحة دولة قطر المحدد”، كما أوضحت عن بعض الإجراءات للمواطنين عند الصرف وهي:
1- الصرف للمستفيد شخصيا مصطحبا بطاقة الهوية.
2- يرجى اصطحاب صورة عن الهوية الشخصية.
3- التوقيع وكتابة رقم الجوال على سند الصرف عدد 2.
4-احضار قلم شخصي لكل مواطن.

تابع أيضا: الاستعلام عن المخالفات المرورية على الأفراد والمكفولين منصة أبشر

ويسجل محرك بحث جوجل بشكل يومي العديد من عمليات البحث حول المنحة القطرية لمعرفة آخر المستجدات ومتابعة صرف المنحة ومواعيد وكيفية التسجيل والموقع المخصص لذلك، ونشرنا لكم اليوم من خلال هذا التقرير كل تلك التساؤلات، كما وضعنها لحضراتكم رابط الدخول إلى وزارة التكنولوجيا والاتصالات في فلسطين ويتم الدخول عليه من خلال الرابط أعلاه، ليتم فحص المنحة وهى فحص منحة ١٠٠ دولار القطرية كما يلقبونها البعض.

سفير قطر وصرف المنحة

وحسب ما تم تناقله من أخبار أن السفير محمد العماري سيصل إلى غزة، مطلع الأسبوع القادم، للإشراف على صرفة المنحة القطرية، وهي المرة الأولى للسفير منذ أربعة أشهر لم يدخل فيها القطاع، بسبب إجراءات تفشي فيروس كورونا، وحسب ما هو معروف أن المنحة قد تأخر صرفها في موعدها الشهري، بدون أن يتم توضيح أية أسباب، حيث كان من المقرر توزيع أموال المنحة بداية كل شهر ميلادي.

مساعدات قطر للدول محدودة الدخل

منذ عدة أعوام، تقوم دولة قطر، بتقديم المساعدات إلى دولة فلسطين العربية، وخصوصاً قطاع غزة الذي تضرر كثيراً منذ الاحتلال، وأيضاً يتم صرفها إلى الأسر التي تواجه  صعوبات في المعيشة ومحدودية في الدخل الشهري.

ويتم تسجيل الأسر المستحقة لصرف منحة دولة قطر ، من خلال إدخال البيانات الخاصة بهم، عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التكنولوجيا والاتصالات الفلسطينية، ثم يتم مراجعة البيانات المدخلة، ودراسة الأمر وتحديد الأسر الأكثر استحقاقاً لمنحة الـ 100 دولار أمريكي، التي يتم صرفها شهرياً، وتعُد هذه المنحة ذات أهمية كبيرة بالنسبة للعديد من المواطنين والأسر الفلسطينية.

للدخول والفحص من أجل المنحة اضغط هنا

تحديث 12 – 6 – 2020 : صرف المنحة القطرية

وقد أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عن تجهيز كشف أسماء المستفيدين من المنحة ، والمعروفة بمنحة الـ ١٠٠ دولار، مما أثار عدة تساؤلات من قبل المواطنين حول الآلية التي ستصرف من خلالها المنحة، في ظل حالة الطوارئ المفروضة على القطاع لمنع انتشار وباء “كورونا”.

من جانبها، كشفت لجنة المتابعة الحكومية في قطاع غزة عن سلسلة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد، من خلال تعليق الدوام في المدارس و الجامعات، كما أغلقت الأسواق الشعبية في محافظات القطاع، وأيضاً قررت إغلاق صالات الأفراح و المساجد و أماكن التجمعات.

خيارات صرف منحة قطر

و فيما يتعلق بالخيارات المطروحة لصرف المنحة، أوضح مصدر خاص لمراسلة “وكالة فلسطين اليوم الإخبارية”، أن من بين الخيارات المطروحة، زيادة عدد مراكز التوزيع، وفقا للحروف الأبجدية و زيادة عدد أيام تسليم المنحة للمستفيدين.

من جنابه، أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، غازي حمد، في تصريح صحفي له اليوم السبت، أنه يجري العمل على تحديد آلية لتوزيع المنحة القطرية قريبا بما يضمن عدم الاحتكاك بين المواطنين في ظل حالة الطوارئ، مشيراً إلى أنه خلال اليوم ستضح آلية توزيع منحة ١٠٠ دولار القطرية على المستفيدين.

كشوفات صرف منحة الـ 100 دولار

وكشفت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عزيزة الكحلوت بأنه تم الانتهاء من إعداد كشف أسماء المستفيدين من منحة ١٠٠ دولار القطرية، و البالغ عددهم ١٢٠ ألف أسرة.

و أوضحت الكحلوت بأن أسماء المستفيدين من المنحة و البالغ عددهم ١٢٠ ألف أسرة ممن استفادوا في المرات السابقة، مشيرة إلى أنه لا يوجد أسماء جديدة في هذه الكشوفات.

و بشأن الخيارات المطروحة بشأن آلية الصرف أكدت الكحلوت بأنه حتى اللحظة لا يوجد خيار واضح، و سيتم الإعلان عن أي آلية عند إقرارها من قبل الوزارة.

الجدير بالذكر أن عدد المستفيدين من المنحة القطرية يبلغ نحو ١٢٠ ألف أسرة، و جرت العادة على توزيعها عليهم، من خلال آلية وفقا للحروف الأبجدية، موزعة على عدة أيام، لكن في هذه الظروف لن يتمكن هذا العدد من استلام المنحة وفقا لهذه الآلية، تجنبا للازدحام في مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة.

يمكنكم دخول الموقع والفحص لصرف المنحة من هنا

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها في “فيسبوك”، أن الصرف سيكون في جميع فروع مكاتب البريد من 9 صباحا حتى الساعة 3 عصرا.

ووفق الوزارة فستكون آلية الصرف وفق التالي:

-توزيع أسماء المستفيدين من المنحة أبجدياً .

– تخصيص موعد الصرف لكل مستفيد (تاريخ اليوم – ساعة الصرف)، بالإضافة إلى مكتب البريد.

– تفعيل الأسماء لكل يوم حسب ساعة الصرف، ولن يتم الصرف لأي مواطن إلا حسب الوقت المحدد له.

ملاحظة ( سيتم إرسال رسالة بموعد و مكان الصرف لمن لديه تطبيق التسجيل الموحد على الأجهزة الذكية ) 

ودعت الوزارة إلى الالتزام بالتعليمات التالية: 

1. الصرف للمستفيد شخصياً مصطحباً بطاقة الهوية

2. اصطحاب صورة عن الهوية الشخصية

3. التوقيع وكتابة رقم الجوال على سند الصرف عدد 2

4. إحضار قلم شخصي للتوقيع وينصح بتوفير وسيلة الوقاية الشخصية كمامة.

5. سيتم تحديد أعداد المستفيدين داخل المكتب، ويرجى الالتزام بتعليمات شرطة حفظ الأمن والنظام. 6. سيتم توفير مواد لتعقيم ايدي المستفيدين قبل الدخول لمكاتب البريد

7. يتوجب على المستفيد المصاب لديه أعراض الإنفلونزا أو يعاني من أمراض الجهاز التنفسي الاتصال عدم الحضور لصرف الدفعة على أن يتم الصرف عبر وكالة خاصة في نهاية موعد الصرف.

8. يرجى المحافظة على المسافة بين كل مواطن وآخر بحيث لا تقل عن واحد ونصف متر خارج مكتب البريد (طابور الانتظار خارج المكتب).

9. إيقاف آلية التفعيل المسبق للمستفيد.

10. الصرف لأصحاب الوكالات بعد انتهاء عملية الصرف.

وطالبت وزارة الاتصالات بغزة بالالتزام التام بمكتب البريد المخصص لكل مواطن، والالتزام بموعد ووقت الصرف المحدد، حيث بإمكان المستفيدين الاستعلام عن تفاصيل المنحة الأميرية القطرية من خلال الرابط الإلكتروني.

للدخول والفحص من أجل صرف المنحة القطرية اضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد