موعد بدء الدراسة في السعودية 1442 وخطة عودة المدارس

موعد بدء الدراسة في السعودية 1442 وخطة عودة المدارس، من الأمور والإجراءات الهامة التي أعدتها وزارة التعليم في البلاد للجمع بين استمرارية العملية التعليمية والتعافي من داء كورونا الذي وصل إلى القطاعات المختلفة في المملكة، وأثر على العملية التعليمية في نهاية العام الدراسي المنقضي.

موعد بدء الدراسة في السعودية 1442

كشفت وزرة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد عودة المدارس في السعودية 1442للدراسة في 11/1/1442 هجريًا والموافق 30/8/2020م، بينما تنتهي الدراسة في  22/10/1442 هجريا والموافق 3/6/2020م، مؤكدة أنها وضعت خطتها  الكاملة المتعلقة بالتعليم فيما يخص الطلاب أو المعلمين، وقد نشرتها في دليل يتكون من 34 صفحة ويحمل عنوان  “العودة للمدارس لعام 1442 والنماذج التشغيلية المحتملة والتعليم عن بعد”

تابع أيضا: رابط نظام نور 1442 وخطوات تسجيل رياض الأطفال noor.moe.gov.sa

خطة عودة المدارس 1442

وقامت الوزارة بنشر خطة عمل مدارس المملكة العربية السعودية، والتي استندت إلى ثلاثة ألوان تحدد ناطقات مستوى مزاولة التعليم فيها :

  • نطاق اللون الأخضر: ويمثل المدارس التعليمية في المملكة العربية السعودية التي تصنف أنها صحية، وستنتظم الدراسة فيها بشكل كامل مع اتباع الاجراءات الصحية من المعلمين والطلاب.
  • نطاق اللون البرتقالي: يمثل المدارس التعليمية في المملكة العربية السعودية التي ستنهض بنصف الطاقة، حيث يتم توزيع الطلاب على أوقات مختلفة، وتفصل الوزارة بشأن هذه المدارس.
  • نطاق اللون الأحمر: وهذا النطاق يمثل المناطق التي سيتم الدراسة فيها عن بُعد، وذلك لوجود إصابات بالكورونا واحتمالية العدوى قائمة.

معايير عودة التعليم في المدارس  1442

وأوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية المعايير التي ارتكزت عليها عودة الدراسة في المدارس للعام 1442 وجاءت كالتالي:

  • اختبار القطاع التعليمي خلال فترة الحظر الكلي المفروض في المملكة العربية السعودية.
  • اتساع المباني التي ستضم الطلاب والمدرسين وخضوعها للإجراءات الصحية والسلامة الطبية.
  • تحديد نطاقات خاصة بالمدارس التعليمية وتحديد الأوقات الدراسية ووجوب الالتزام بها.
  • توفير الأجهزة الكهربائية والتقنية اللازمة لسلامة البنية التحتية واستمرار العملية التعلمية.

تابع أيضا: الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2020 | علمي وأدبي برقم الجلوس

وختاما نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه خطة عودة الدراسة 1442 للعام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر من الخطط التي وضعتها وزارة التعليم في المملكة وأعلنت عنها ضمن تعامل البلاد مع الحالة غير الاستقرارية فيها، وفي حال وجود أي استفسار يسعدنا تواصلكم معنا من خلال التعليقات بالأسفل وسوف نقوم بالرد عليكم بإذن الله في أسرع وقت ممكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد