التعرف على طرق حجز موعد زيارة وزارة العدل الكويتية

 حجز موعد زيارة وزارة العدل الكويتية مهم جدا فهو يساعدك على تحديد الوقت المناسب لزيارة الوزارة بطريقة مناسبة نظرا للظروف الصحية الحالية ؛ حيث عملت دولة الكويت على إنشاء العديد من النماذج الإلكترونية لحجز المواعيد قبل زيارة أي من الدوائر الحكومية،بما في ذلك: نظام لحجز موعد لاختبار القيادة ونظام لحجز المواعيد لزيارة المستوصفات، بالإضافة إلى تحديد مواعيد لزيارة كازا الزكاة للحد من انتشار فيروس كورونا.

طريقة حجز موعد زيارة وزارة العدل الكويتية

عملت وزارة العدل الكويتية على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونيّة التي يمكن استخدامها لإجراء العديد من المعاملات، ومنها: خدمة الدّفة الإلكترونيّة وخدمة الاستعلام الشخصي، كما أنّها قامت بتوفير خدمة حجز المواعيد لزيارة أحد مقرّات الوزارة المنتشرة في الكويت بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن الموعد وإلغاء طلب الحجز، وذلك لضمان عدم ازدحام المراجعين مما يؤدّي إلى الحدّ من انتشاء وباء كورونا

كيفية حجز موعد وزاره العدل الكويتية

يمكننا حجز موعد لمراجعة وزارة العدل الكويتية باتّباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى بوّابة العدل الإلكترونيّة مباشرة
  • الضّغط على نظام حجز المواعيد من واجهة الموقع.
  • النّقر على خيار حجز الموعد للدّخول إلى النّظام.
  • كتابة المعلومات المطلوبة لإتمام عمليّة الحجز.
  • الاحتفاظ بصورة عن كود الموعد لإبرازه عند الذّهاب إلى الوزارة.

الرابط  الخاص بحجز موعد وزارة العدل الكويتية

يمكننا الانتقال إلى رابط حجز موعد كتابة العدل من موقع بوّابة العدل الإلكترونيّة بشكل مباشر، وذلك لنتمكّن من زيارة موقع وزارة العدل برج التحرير الكويت أو غيرها من الفُروع التّابعة للوزارة وإجراء كافّة المعاملات المطلوبة مع ضمان المحافظة على شروط السلامة والصّحّة العامّة.

لا بدّ من العمل على حجز مواعيد وزارة العدل الكويت قبل الذّهاب إلى أيّ من الدّوائر التّابعة للوزارة،
وذلك عن طريق زيارة بوّابة العدل الإلكترونيّة ثمّ الدّخول إلى نظام حجز المواعيد وكتابة كافّة المعلومات المطلوبة،
ويعدّ نظام حجز المواعيد واحداً من الأنظمة الإلكترونيّة الكثيرة التي يمكننا استخدامها عند زيارة بوّابة العدل المذكورة، ومنها: خدمات الدّفع الإلكترونيّة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد